ترجمة المواقع وبمختلف اللغات

مواضيع مفضلة

07‏/01‏/2010

ترجمة المواقع وبمختلف اللغات


أصبح اليوم كل شيء ممكنا ومتاحا رغم عدم تمكنك من الكثير من الأشياء إلى أنك تستطيع مع ذلك القيام بها، ولعل أهم هاجس يمنع من التقدم خاصة في مجال المعلوماتية هو هاجس اللغة الذي يجد الكثيرون منا صعوبة في فهم المواقع الأجنبية والغربية لعدم تمكنهم من اللغة المخاطب بها لكن ذلك لم يكن أبدا عذرا مادام لدينا اليوم العديد من البرامج والتقنيات التي تعمل على ترجمة اللغات العالمية وبأدق التفاصيل.

ولعل أهم مترجم على شبكة الأنترنيت هو موقع Google Translate أو ترجمة قوقل الذي يقوم بعمل ترجمة لكلمة بكلمة أو جملة بأخرى أو حتى موقع كله يقوم برتجمته إلى اللغة تريدها، لكن المشكل دائما في كيفية نسخ الجمل أو النصوص وفتح صفحة قوقل ترجمة لترجمتها مما يأخذ الوقت الكثير وعدم السهولة في الترجمة.

قامت شركة قوقل بتسهيل المهمة على الجميع من خلال وضع toolbar يوضع على شريط المهام أعلى الصفحة وبمجرد الضغط على كلمة Traduire يتم ترجمة الموقع كلية كلمة بكلمة وبشتى اللغات التي تجدها في شريط يظهر على الموقع أعلى.

ولأجل وضع هذا التولبار يجب تحميله على الكمبيوتر ومن ثم تنزيله وغلق صفحة الأنترنيت إلى حين نهاية التتنزيل ( Installation) وبعدها افتح صفحة الأنترنيت تجد التولبار قد أضيف إلى شريط المهام.

لتحميل هذا التولبار (Toolbar) اضغط هنا، ثم اضغط على Télécharger la Barre d'outil Google الموجودة في وسط الصفحة، ثم اضغط على Installer la barre d'outil google، ثم اضغط على accepter et installer تظهر لنا على رأس الصفحة كلمة autoriser نضغط عليها، ثم نضغط على Installer maintenant، بعد انتهاء التنزيل (Installation) نقوم بغلق صفحة الأنترنيت ثم نفتحها ثانية ويكون قد ثبت Toolbar Google.


للتذكير أن على هذا الشريط العديد من المهام مثل مكان البحث، google earth الذي يبين لنا المواقع على الكرة الأرضية، أخبار اليوم Actualités، إضافة شيء على الشريط، رؤية بريدك الالكتروني على Gmail، وضع المواقع المفضلة لدي على Mes Favoris، إضافة إلى الترجمة وهو الأهم Traduire، التي تترجم كل المواقع التي تريدها إلى العربية أو غيرها، إضافة إلى العديد من المهام الأخرى.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف