فرص تصدير المشروبات الغازية و العصير موضوع لقاء بالجزائر

مواضيع مفضلة

05‏/07‏/2010

فرص تصدير المشروبات الغازية و العصير موضوع لقاء بالجزائر

ينظم كل من برنامج تعزيز القدرات التصديرية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية (أوبتيم إكسبورث) و الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) الأربعاء القادم بالجزائر العاصمة لقاء فائدة مهنيي قطاع المشروبات الغازية و العصير بغرض إعلامهم حول فرص تطوير القطاع في الخارج.
و سيتم خلال هذا اللقاء تحليل قدرة العرض في هذا القطاع و أهدافه من خلال تحديد الأسواق المستهدفة للتصدير و موقع المنافسة إضافة إلى دراسة المقتضيات التنظيمية فيما يخص التأهيل النوعي و الكمي.
و سيتم خلال اللقاء الذي يهدف إلى "تمكين المؤسسات الصغيرة و المتوسطة التابعة للقطاع من فهم بشكل أفضل رهانات الفرع على مستوى أسواق التصدير" اقتراح منهجيات تقاربية من شأنها أن تسمح للجزائر من الإستفادة من فرص التنمية على مستوى الأسواق الخارجية.
و سيتمكن المشاركون من "اكتساب نظرة واضحة عن الرهانات الإستراتيجية و تفهم تحولات الفرع و توقع آفاق التنمية و مقارنة نظرتهم بنظرة المستشار و الموافقة على سبل للتنمية و التنويع بالخارج".
و اعتبر المنظمون أنه على الجزائر أن تشجع الإبتكار حتى تتمكن من التصدير من خلال "إبراز نكهات و منتوجات خاصة مستخلصة من فواكه تنتج في البلاد" مع الحفاظ على علامة منتوجاتها على مستوى أسواق التصدير.
و من أجل تحقيق أداء أفضل في التصدير اعتبر المنظمون أنه "من الضروري القيام بعملية تأهيل في مجال التصديق الغذائي و العلامة التجارية".
و أبرز المنظمون في هذا السياق بعض المقتضيات العاجلة التي ينبغي الإستجابة لها لا سيما "سوقا مضبوطة بشكل أفضل و كذا احترام المرجع المعياري من قبل مجموع الفاعلين الناشطين في القطاع".

هناك تعليق واحد:

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف