اعلان

ملاحظة مهمة

ننبه اخواننا الأعزاء أن جميع الروابط تظهر بعد الضغط على التحميل من ثمة تأخذك إلى الموقع الخاص بالتحميل مباشرة ولكن بعد الضغط على تجاوز الاعلانات أو Passer l'Annonce في الأعلى على اليمين وشكرا على متابعتنا بالتوفيق للجميع

سجل الان

دول الخليج ثاني أكبر مستثمر في منطقة اليورو

قال مكتب الاحصاء الأوروبي (يوروستات) ان الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الدول الست الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي الى الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 عضوا قفزت الى 63.2 مليار يورو في عام 2008 مقابل 2.3 مليار يورو في عام 2007. وأضاف مكتب الاحصاء الأوروبي في تقرير ان الاستثمارات الأوروبية في دول مجلس التعاون الخليجي سجلت أيضا ارتفاعا لتصل الى 18.9 مليار يورو في عام 2008 مقابل 4.6 مليارات يورو في عام 2007. وقال متحدث باسم «يوروستات» لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان البيانات المسجلة حتى عام 2008 هي أحدث الأرقام المتاحة حتى الآن. وكانت أكبر استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي من نصيب لوكسمبورغ بقيمة 59.3 مليار يورو.وتصدرت الامارات قائمة مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي في لوكسمبورغ حيث بلغت قيمة استثماراتها 58.5 مليار يورو تليها قطر بقيمة 641 مليون يورو والسعودية بقيمة 134 مليون يورو والبحرين مع 110 ملايين يورو والكويت بقيمة 23 مليون يورو.
ولفت التقرير الى أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر من خارج الاتحاد الأوروبي كان من شأنها تسجيل مزيد من التراجع لولا استثمارات دول مجلس الخليج العربية في لوكسمبورغ.
وشكلت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي 31.8 في المائة من اجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الى الاتحاد الأوروبي في عام 2008 لتحتل المرتبة الثانية في التكتل الأوروبي. وبلغت قيمة استثمارات أميركا الشمالية (كندا والولايات المتحدة) في دول الاتحاد الأوروبي 65.8 مليار يورو أي ما يمثل 33.1 في المائة من اجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في التكتل.
اعلان 1
اعلان 2

4 comments :

arabybuy.com