اعلان

ملاحظة مهمة

ننبه اخواننا الأعزاء أن جميع الروابط تظهر بعد الضغط على التحميل من ثمة تأخذك إلى الموقع الخاص بالتحميل مباشرة ولكن بعد الضغط على تجاوز الاعلانات أو Passer l'Annonce في الأعلى على اليمين وشكرا على متابعتنا بالتوفيق للجميع

سجل الان

بي.بي تبدأ البحث عن مستثمرين جدد

أفادت صحف يوم الاحد أن شركة النفط العملاقة بي.بي تبحث عن مستثمر استراتيجي لحماية استقلالها في مواجهة أي محاولات استحواذ في وقت تجد فيه صعوبة في احتواء تسرب نفطي مدمر في خليج المكسيك.
وقالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية ان مستشاري الشركة يحاولون اثارة اهتمام شركات النفط المنافسة وصناديق الثروة السيادية لشراء حصة بين خمسة وعشرة في المئة في الشركة مقابل ما يصل الى ستة مليارات جنيه استرليني (9.1 مليار دولار).
في غضون ذلك أفادت صحيفة ذا ناشونال ومقرها أبوظبي نقلا عن مصادر مطلعة يوم الاحد أن بي.بي قد تحصل على دعم من مؤسسات مالية من الشرق الاوسط تسعى وراء استثمار استراتيجي في الشركة.

وقالت الصحيفة ان مستشاري بي.بي في لندن تلقوا بالفعل مقترحات من المنطقة قد يشتري من خلالها مستثمرون من الشرق الاوسط أصولا مهمة للشركة التي تضررت في أعقاب تسرب نفطي مدمر في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة ان مؤسسات مالية اقليمية قد تقدم أيضا دعما ماليا لاي عملية لجمع رأسمال قد تكون بي.بي تدرسها لتعزيز ميزانيتها العمومية عقب الكارثة البيئية التي قد تكلفها ما يصل الى 60 مليار دولار.

ولم يذكر التقرير أسماء المؤسسات المالية الشرق أوسطية التي قدمت المقترحات أو حجم الاستثمارات المحتملة.

كانت صناديق ثروة سيادية بالمنطقة مثل جهاز قطر للاستثمار وجهاز أبوظبي للاستثمار دعمت شركات غربية أثناء الازمة المالية بشراء حصص في بنوك غربية مما أوقف فعليا تراجع أسهم تلك الشركات.
ومن الشركات الكبرى التي يحتمل أن تتقدم بعروض اكسون موبيل وتوتال وريال داتش شل.
اعلان 1
اعلان 2

4 comments :

arabybuy.com