اعلان

ملاحظة مهمة

ننبه اخواننا الأعزاء أن جميع الروابط تظهر بعد الضغط على التحميل من ثمة تأخذك إلى الموقع الخاص بالتحميل مباشرة ولكن بعد الضغط على تجاوز الاعلانات أو Passer l'Annonce في الأعلى على اليمين وشكرا على متابعتنا بالتوفيق للجميع

سجل الان

الوثائق الإجبارية في عملية التجارة الخارجية


>
I. الفاتورة:هناك أنواع:
1. فاتورة شكلية: Facture d’engagement déterminé
هي عبارة عن عرض لشروط قيام بعملية تجارية بجد فيها سعر البيع، نوعية النقل، الكمية، اسم و عنوان البائع و المشتري، الإمضاء، التاريخ، إذا لم يتم استعمالها في مدة العرض أي تتعدى فترة صلاحيتها أصبحت تلك الفاتورة دون فعالية.
هي وثيقة يبين أو تسمح بالبدء في القيام بعملية تجارية دولية لأنها ليبست فاتورة بيع لأن فاتورة البيع تعتبر نهائية و تستعمل هذه الفاتورة في عملية التوطين.
2. فاتورة نهائية: Facture Définitive
هي أيضا وثيقة إجبارية في عملية التجارة الخارجية يقوم بعملية كتابة هذه الفاتورة و تحريرها بعد عملية بيع السلعة، أي يتم نقل الملكية من البائع إلى المشتري نجد فيها الكمية، المراجع، المقاييس، الثمن الوحدوي، الثمن الكلي أو الإجمالي (في عملية التجارة الخارجية TVA لا تدخل) كما يظهر فيها كيف يتم الدفع (سفتجة أو شيك).
3. فاتورة القنصلية:Facture de Consul
هي فاتورة مؤشر عليها (موقع من طرف بلد المشتري، مثال: بلد المشتري الفرنسي يقوم بشراء سلعة أو بضاعة من البائع الجزائري، و هامش الخطأ حتى لا نقع في حالة ضياع للقيمة.
II. وثيقة السرد: Liste de colisage

>
بحيث تكون المعاملات بالتفصيل حول كل أعداد الحاويات أو العلب من السلعة، و تكون على أساس أنها تعبر عن ما هو موجود في البضاعة أي عدد العلب و السعر.
III. وثيقة التحليل المخبري أو شهادة الفحص الطبي: هي شهادة صحية تعبر عن عدم فساد السلع و صحتها أي عدم وجود أمراض، مكروبات أو جراثيم.
IV. شهادة الأصل: Certificat d’origine
هي شهادة مسلمة من طرف الغرفة التجارية للدولة تشهد على البلد الصانع للسلعة أو منع سلع معينة من الدخول أو فرض رسوم جمركية على نوع آخر من السلع أو حرية دخول بدون أي قيد، فهي شهادة مسلمة من طرف الغرفة التجارية للدولة المصدرة، تشهد على البلد الصانع.

>
اعلان 1
اعلان 2

0 comments :

إرسال تعليق

arabybuy.com